العودة إلى الحدث
2015-08-05
بلاد المسلمين للخامينئي
3/8/2015
 
بلاد المسلمين*
 أفاد الكاتب أمير طاهري في صحيفة "نيويورك ﭘوست" بأن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أصدر كتاباً جديداً بعنوان "فلسطين"، واعتبر أن ما يستفاد منه هو فكرة القضاء على دولة إسرائيل.
ويدعو خامنئي في كتابه إلى تحرير القدس، وينطلق من مبادئه الإسلامية التي تقضي بأن أي أرض كانت يوماً تحت الحكم الإسلامي لن تعود أبداً إلى سلطة غير المسلمين ولو أصبحوا الأغلبية فيها. من هذا المنطلق تنطبق القاعدة على مناطق كثيرة من العالم كما تشهد على ذلك خرائط كثيرة منتشرة ومعتمدة في البلدان الإسلامية تظهر مثلاً أن أجزاء واسعة من روسية والهند بأكملها وثلث الصين وأجزاء من أوروبا {كالأندلس وصقلية واليونان وغيرها} وقسم من جزر الفيليبين وتايلندا وإلخ هي بلاد إسلامية.
يروّج خامنئي للقضاء على دولة إسرائيل بتوسل الحرب المنخفضة الوتيرة في شكل يقض مضاجع الإسرائيليين فيشجعهم على الرحيل والهجرة مع الوقت. يقبل خامنئي بوجود أقلية يهودية ذمية في فلسطين شرط أن تكون السلطة فيها للمسلمين.
الكتاب الموضوع في اللغة الفارسية لا يزال غير مترجم لكن يتوقع أن تظهر قريباً ترجمة له باللغة العربية.
يتضح من كتاب خامنئي أنه يعارض فكرة الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية اللتين تعيشان جنباً الى جنب {التي يروّج لها الأوروبيون والرئيس أوباما} ولا يقبل إلا بدولة فلسطينية واحدة تكون تحت حكم الأكثرية المسلمة. وهو يتباهى بنجاح الخطة الإيرانية لإنهاك الإسرائيليين بواسطة "حزب الله" و"حماس". كما أنه يشكك في وقوع "المحرقة- الكارثة" ويصفها بـ"الدسيسة الدعائية". 
----------------------
  • موقع "معريڤ"، 2/8/2015.